Thursday, August 19, 2010

FW: [همس الغلا®:11079] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!


 

From: n-7afiatelgadamain@hotmail.com
To: fawares-999@hotmail.com
Subject: RE: [همس الغلا®:11071] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!
Date: Thu, 19 Aug 2010 22:51:27 +0300

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
كل عام وانت بخير
 
اسمح لي
ما عليه انت اللي رسالتك خالية من المصداقية ومخالفة للحقيقة ..
احنا مو بصدد نقاش مذهبي
واذا على الايمان بالله ترى حتى اليهود والنصارى يؤمنون فيه عز وجل ..
بس اذكرك بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام :
أخرجه ابن ماجه * حدثنا عمرو بن عثمان بن سعيد بن كثير بن دينار الحمصي ثنا عباد بن يوسف ثنا صفوان بن عمرو عن راشد بن سعد عن عوف
بن مالك قال قال رسول الله : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة
فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار ... 
قيل يا رسول الله ، من هم ؟ قال : الجماعــــــــة . قال الشيخ الألباني : صحيح  
 
هذا الحديث بمثابة صفعة على وجه كل من يريد تمييع الاديان وادخالها ببعضها واولهم انت ..
حديث صحيح مئة بالمئة ورواياته متعددة مما يدل انه صحيح ..
 
وقال تعالى : {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران
وهذه صفعة ثانية للقائلين والمنادين بتمييع الاديان ...
تقرى وش مكتوب بالاية ؟؟  ( الاسلام ) الدين اللي سار عليه الرسول عليه الصلاة والسلام اللي سايرين عليه اهل السنة
والجماعة ولله الحمد ..
 
بس اوكي انا اخاف الله وانت تخاف الله ما راح نختلف ..
بس اذا تحب تدير دفة الحوار للنقاش المذهبي عشان تستنقصني انصحك
بالرجوع لمنتدى ساندروز اللي اخرس كل فئة ضالة واعز سنة الرسول عليه الصلاة والسلام
والله لم يستطع احد ان ينطق بكلمة نقد عنها واولهم اخوانا الشيعة اللي ما اكثر منهم بالمنتدى
مو مجرد كلام ..
لا احنا ناقشناكم بكتبكم لانها مغلوطة .. وللحين ما لقيتوا بكتبنا غلطة وحدة لأنها ولله الحمد تمثل
الدين الاسلامي الصحيح اللي اتبعه الرسول عليه الصلاة والسلام وساروا عليه صحابته اجمعين ..
 
وأما وجوب اتباع الرسول وامتثال سنته والإقتداء بهديه ، فقد قال تعالى :
(قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) (آل عمران : 31 )
 
وقال : (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ) (الممتحنة : 6 )

قال محمد بن علي الترمذي في تفسير الآية  : الأسوة في الرسول الإقتداء به والاتباع لسنته ، وترك مخالفته في قول أو فعل .
و قال غير واحد من المفسرين بمعناه . و قيل : هو عتاب للمتخلفين عنه
 
وهو عليه الصلاة والسلام الذي امتدح صحابته وعز من شأنهم .. فما بالك بالذين يسبون بعض اصحابه ..
بل من ورد ذكره بالقرآن الكريم ثاني اثنين في الغار .. ؟
 
و اخوانا الشيعة اذا عندهم شي او كنت انت منهم ومستحي تقول
مو مشكلة والله على عيني وراسي يتفضلون ويتحاورون او على الاقل يبررون اللي قاعد يصير .. انا ما غلطت على احد ..
 
بالعكس الحوار لازم يتم .. باحترام وعدم استغلال العاطفة مثل اللي كتبته بايميلك .. ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )
 
 
لكن السكوت علامة وش ؟؟
اظن التاريخ الاسلامي واضح وبلغة سهلة الكل يقدر يقراها رح و اقرى وشوف من اللي تاريخه غير
عن تاريخنا ...!!؟؟
وادري ان الله هو اللي يحاسب عباده مو انا .. بس اذا صرنا على مذهبك والكل سكت من مبدأ محاسبة الخالق للخلق
ما اظن بتقوم  علوم شرعية ولا مناظرات ولا دعوة ..!
والحين هو وقت الحوار ..
اللي افتتحه بو متعب ..
ولا مو العالم انت ..؟؟!
 
تحب تمشي خط لحالك لأن الكلام مو عاجبك ..
 
بعدين فيه فرق بين الخلاف المذهبي .. وبين العصبية القبلية ..
انا العصبية القبلية ما همتني ولا اثرتها ولا هي مشكلتي ..
بس المذهبية الدينية موجودة شئت ام ابيت اخي الكريم  .. و أظن اني ما مسيت احد بشي ..
بس اذكرك ..
ان الأمة الاسلامية كانت واحدة ..
وما اختلفت الا من تحت يد عبدالله بن سبأ ,,
وماله داعي اقول ..
معروف من هو يرجع له عبدالله بن سبأ ..
اللي تسبب بمقتل الصحابة واولهم عثمان بن عفان رضي الله عنه ..
واللي كان قاعد يقرأ القرآن ..
يا شيخ لو في قلوبهم ايمان كيف يقدرون يذبحونه ..
وهو بيده القرآن ..  وغدرة ..
من الخلف ..؟؟
 
والنبي عليه الصلاة والسلام وصى على الرهبان والقساوسة اللي بديرهم وصوامعهم محد يمسهم ..
ويقولون مؤمنين ..؟؟ وين الايمان ؟؟
وتدافع عنهم بعد ..
 
ارجع واقول
الحمد لله .. انا فاهمه وش اكتب ووش اقول ...
واللي عنده مشكلة يرجع للتاريخ .. هو الشخص الوحد اللي ماراح يكذب ..!
 
وعلى فكرة
بحكم سكني بالمنطقة الشرقية
عرفت الكثير من الشيعة
و للأمانه ما عمرنا شفنا منهم شي
 
بس والله ما عمرهم فتحوا فمهم بكلمة  حتى لو ينسب دينهم
تدري ليش
لأنهم يفهمون ..
و لأن الذل يقهر ..
 
 
انا شفت المسلسل لأني اللي اعرفهم من الشيعة كانوا مهتمين فيه كثير
 
لحاجة في نفسي شفته
ولما وصلني الايميل عرفت ليش هم يتابعونه ..
وهذا اللي يأكد لي انه مسلسل مذهبي يكذب على الصحابة ويزيف الحقائق ..
 
 
سلامي للجميع .. وشكرا على تفاعلكم
 

From: fawares-999@hotmail.com
To: n-7afiatelgadamain@hotmail.com
Subject: RE: [همس الغلا®:11071] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!
Date: Thu, 19 Aug 2010 18:05:25 +0300

السلام على الجميع
يا أختي العزيزة
أنتي اللي عندك نعرات قبلية
وبمضوعك اللي ما يمثل شي من المنطقية ولا فيه اي مصداقية
انتي للأسف رجعتي بنا الى زمن التخلف الى زمن الجاهلية
زمن عدم احترام الجار وعدم احترام الطرف الآخر
ما علينا من عقيدة الشخص
أهم شي أنه هالانسان يحترمني واحترمه
وهذا اللي عليمنا رسول الله
والله العظيم ان اليوم فطورنا من بيت جيرانا
وهم من الطائفة الشيعة
ونحبهم ونحترمهم ونقدرهم شرفهم شرفنا وذلهم ذلنا
كلنا لرب العالمين عبيد
ورب العالمين هو الوحيد اللي يحاسب البشر
أن اخطؤوا أو أصابوا
أهم شي التقدير يكون متبادل بينا
والمسلسل اللي تقولي عنه
أنا من المتابعين له 
ولا يمد من الصحة في شئ مما قلتيه
بل هو مسلس تاريخي
لا يتعدى على اي مذهب من مذاهب المسلمين
أختي العزيزة يجب ان تقولي الخير وإلا فالصمت أفضل
ولا اسمح لك ِ بنشر التخلف الجاهلي والتعصب القبيلي
خافي الله في نفسك
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))
 
 
 

 
     



From: n-7afiatelgadamain@hotmail.com
To: jarh5000@googlegroups.com
Subject: RE: [همس الغلا®:11071] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!
Date: Wed, 18 Aug 2010 23:05:57 +0300

 
انا عندي خلفية انت ما عندك خلفية
وبعدين انقل ما انقل براحتي مو شغلك ..
وينفع وما ينفع هذا شي يخصني ما يخصك .. وانا اللي احدده مو انت ..
 
وبعدين قبل كل هذا وش اللي يمنع من التزام الادب ؟؟
وش اللي يمنع من الاعتذار ..
 
بدال ما تقول اعتذر وتبين مثلا عذرك او انك اسأت الفهم  .. جاي تتهمني بطريقة قراءتي او طريقتي بارسالي الايميلات ..
ارجع اقول .. ما يهمني  تعليقك
ابي راي القروب ما يلزمني رايك
 
 


From: khalidta@hotmail.com
To: n-7afiatelgadamain@hotmail.com
Subject: Re: [همس الغلا®:11070] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!
Date: Wed, 18 Aug 2010 22:48:30 +0300
CC: jarh5000@googlegroups.com


اللي اقصد انك ماتنقلين رساله وانتي ماعندك خلفيه عن الموضوع مجرد ان شخص يكتب في النت اي كلام فاضي وتجين وتنقلينه وانتي ماتدرين ايش السالفه ماينفع

‏من جهاز الـ iPhone الخاص بي

في ١٨‏/٠٨‏/٢٠١٠، الساعة ١٠:٤٢ م، كتب "n . j . o -" <n-7afiatelgadamain@hotmail.com>:

 
 
 
 
يعني انا افهم شي اسمه  ( التفاعل مع الموضوع ) ,,
بس ما افهم شي اسمه ( قلة الادب ) ..
 
عندك شي اخوي لازم تبديه بأدب واحترام ..
هذا بعد ما تتعلم ادب  الحوار .. واللي اشوفه انه مو عندك فلازم بالهالحالة تسكت من الاساس عشان ما تحرج نفسك ..
 
لا الحمد لله ابشرك انا ادمية ومتعلمة افضل منك بعد ..
 
بعدين امور العصبية القبلية انا ما تعرضت لها يا تميمي ..
لو قريت الايميل عدل عرفت اني قاعدة اتكلم عن شي وانت تقصد شي
انا اتكلم عن مذهب و دين ومغالطات تاريخية تمس صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام افضل الناس وافضل القرون ..
وانت تتكلم عن القبيلة ..!! مدري وش دخل هذي بهذي بس هذا يدل على انك تتكلم وانت ما عندك سالفة شفت الموضوع
ورديت على جهل ما تدري وش انا مرسلة ..
 
بعدين اخوي ارجع اقولك انا متعلمة افضل منك
اقلها ( اني افضل منك ) مو مثلك ياربب لك الحمد والشكر
بدليل تعصبك .. وينطبق عليك حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : ( انك امرؤ فيك جاهلية )
فهذا يأكد جهلك ..
 
بعدين من شرف العلم و نشره : نسبته لأهله ..
وانا لو كاتبة المقالة كان ما كتبت ( كما وصلني )
ومو لأني كاتبة ( كما وصلني ) يعني اني ارسل ولا اقرى اللي قاعدة ارسله ..
بس الغلط راكبك من راسك لرجولك الحمد لله والشكر ..
 
وانا ارسلت الايميل عشان اشوف ردة فعل القروب
وانطباعاتهم عن المسلسل والمقالة اللي ارسلتها
 
انا فعلا شفت المسلسل من باب الفضول لاني ما توقعت ان شخصية القعقاع التميمي هذيك الشخصية
الغنية اللي ممكن ينكتب لها مسلسل
وفعلا شفته خرابيط ما يعكس سيرة القعقاع ... يعكس اشياء في نفس الكاتب
 
وبعدين
رد اقرى رسالتك اخوي وانت تعرف العيب ...!
 
ولا تكتب  كلمة ( عيب ) لغير اهلها .. وفي غير محلها .. عشان ما ترجع لك ..
( ابتُلينا بالجُهَّــال )
بعدين انا مدري وش انا مسوية ..
 كل ماارسل ايميل تجيني ردود تهبــــــل كن ما فيه غيري يرسل
ايميلات وتتفاعلون معها .. محظظة بهالتفاعل المخيس .. الله يعافيك  لا عاد تعلق
 الا اذا احترمت نفسك لان ردودك تعكس ثقافتك الضحلة
اللي انا غنية عنها
 

From: khalidta@hotmail.com
To: n-7afiatelgadamain@hotmail.com
Subject: Re: [همس الغلا®:11069] مسلسل القعقاع التميمي مسلسل يخدم الشيعة !!
Date: Wed, 18 Aug 2010 19:20:42 +0300
CC: jarh5000@googlegroups.com

لا تصير مثل الحمار اللي يحمل اسفار تجيك رساله وتعيد ارسالها وانت ماتدري عن محتواها ولا مصداقيتها عييييييييييب

‏من جهاز الـ iPhone الخاص بي

في ١٨‏/٠٨‏/٢٠١٠، الساعة ٥:٠٨ م، كتب "n . j . o -" <n-7afiatelgadamain@hotmail.com>:


 
 
كما وصلني 

 

 

 

أرجوا أخذ الأمر بجديه تامه والتنبه

بعد مسلسل خالد الوليد بدأت تظهر خططهم الإعلاميه وأفكارهم جليه

الشيعه بدأوا يروجون أفكارهم عبر المسلسلات التاريخيه لأنها خير وسيله لأقناع الكثير والتاثير عليهم دون الحوار المباشر

وحتى يتم التأثير على الجيل الحالي من النشأ عبر تأثرهم بأحداث المسلسلات

 

 

 

الرافضه السوريون يؤلفون مسلسلا باسم القعقاع ( التميمي ) ركز على التميمي ليموله القطريين ( حكام قطر من بني تميم) ..والمسلسل ليس فيه من القعقاع الا مشاهد بسيطه .. وجله يتحدث عن الفتنه وكيف بايع ارسول علي ليتولى الخلافه بعده وقصة توريثه لفاطمة  مزرعة فدك .. كل هذه مسلمات رافضيه وهذا نقد لبعض مشاهد المسلسل من أحد النقاد الذين سرحوا لما أعترضوا على المسلسل ....

 

يعرض على الأم بي سي في رمضان

 

- بدأ المسلسل بالعرض التاريخي السليم ؛ رغم عيوبه الفنية الهائلة ، حسب الروايات التاريخية الصافية حتى المشهد - 19- لنرى بعده ، وبشكل مقحم على السياق الدرامي - الإمام علي بن أبي طالب في حجة الوداع، يركب ناقة الرسول العظباء في مشعر مِنى و يحجُّ بالناس !ثم يغيب الإمام لنراه في المشهد – 84 – في بيعة الغدير، والرسول يرفع يدَ علي مبايعاً إياه على خلافته قبل وفاته ! وقد جرى هذا الحدث بعد حجة الوداع ، وهم في طريقهم إلى المدينة المنورة !كما نرى فإنًّ المشهد الأول مكذوب ، والثاني مقحم على السياق الدرامي ، وهو موضوع خلافي بين الشيعة والسنة ، ويثير الدفائن والضغائن ! وفوق هذا وذاك يجسد الإمام علي عيانياً ، وموضوع تجسيد الخلفاء لم تجزه المرجعيات السنية حتى تاريخه ؛ وتعتبره من المحرمات ،وهذه القضية تضيف إلى عبء التلفيق ، عبء التحريم ؟!
-
وفي المشهد- 114 – الرسول الكريم على فراش الموت ؛ وقصرات الموت متتابعة ، وهو يردد : أين أنا غداً ..أين أنا غداً؟ فيذهب المؤلف بأنَّ الرسول يقصد، عند أي الزوجات سينام ، وهو يخفي رغبته بالنوم عند عائشة! هذا المشهد إساءة للرسول وتدليس عليه ؛ لأنَّ غداً التي يقصدها ، وقد مات بعدها- هي عند " الله !


-
المشاهد 139- 140 - بدءاً منها يأخذ الكاتب بتجسيد الصحابة بالصوت ، والأيدي والهيئات والأدوات : أبوبكر،عمر،علي ،عثمان ، وبعد هذه المشاهد يُفتحُ باب التجسيد مسحوباً على الجميع حتى نهاية المسلسل ! إذ يظهر في المشاهد152- 157- صوت فاطمة الزهراء وهي تتفجع على الرسول، ثم نراها ناحبة ؛ ناعية ، مظلومة ، مقهورة ، دون شفيع أو مغيث بعد وفاة الرسول !
-
المشهد 153- وفيه صوت عائشة زوج الرسول وهي ترقيه بنص مُدرج ، ثم تعلنُ موته بنفسها ، ثم يفتح المؤلف الباب على ظهورها الكبير في موقعة الجمل وهي تقود حزب المعارضة على الخليفة الرابع ؟!
-
المشاهد158-159-161- الخاصة بالسقيفة، واختلاف المهاجرين والانصار على أحقية الخلافة، تم تصويرها بطريقة ملفقة ! إذ أحضر المؤلف من أحضر ، وغيّبَ من غيّبَ بجهل يثير الحفيظة، لأنَّ الموضوع خلافي بين المذاهب ؛ وخاصة بين الشيعة والسنة ! ولاأدري مافائدة ذكر هذه الأحداث درامياً ، ومسلسلنا يتحدث عن القعقاع بن عمرو التميمي ؟!
-
من المشهد 171- تبدأ توابع البيعة ، ويبدأ التلفيق العالي باحضار علي- بموادعة- لمبايعة أبي بكر ،وقبله تم احضار العباس وابنه عبد الله بن عباس، بتسوية سياسية قائمة على الإكراه، مغلفة بالتقيه!
-
المشهد 262- مقحم على السياق الدرامي ، يصور أبا بكر وهو يمنع عن فاطمة ابنة الرسول - ميراثها، ويسوق المؤلف التبريرات بدرامية فجة ، يُرادُ من طرحها بث الحمية المذهبية ! إذ لم أجد تفسيراً ألطف من إثارة الحميات والضغائن من جديد ، والمسلسل يعيد غزلها من جديد ؟!
-
المشاهد 207-311- تعرض لموضوع قتل مالك بن نويرة، وزواج خالد بن الوليد من زوجة مالك ، وشهادة أبي قتادة عليه. وبالرغم من أنَّ المؤلف سلّمَ بردة مالك التي توجبُ قتله ، إلاًّ انَّ هذا لايمنع من أنَّ الموضوع خلافي بين الشيعة والسنة إلى يومنا هذا ، ويُطرحُ دائما للنيل من إسلام خالد بن الوليد،ولا أدري ما الحاجة للخوض في تفاصيله ، في مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!
-
المشهد 264- يصور زيد بن ثابت وهويدّون القرآن الكريم . وقد ورد في المشهد نصاً وفعلا أنًّ القرآن يُكتبُ على الواح الحجارة! وهذا ابتداع وتلفيق ، والصحيح أنَّ القرآن كتب على : العُسبِ واللخافِ والأكتاف . والحجارة عادة قديمة تعود إلى الحضارة الفرعونية والرافدية ، والسورية القديمة !
-
المشهد 390- حديث زيد بن ثابت عن تدوين القرآن ، فيه جهل تام بالأمر من قبل المؤلف ؟!
-
المشهد 434- خالد بن الوليد يحاور القائد باهان الرومي ، ويقول :غيرَ أنَّا قوم ٌ نشربُ الدماء ،ولا دمَ أطيبُ من دم الروم " حتى لو كانت العبارة مجازية ، إلاَّ أنها حسيَّة ، وتسيئ إلى صورة هذا البطل في نظر المشاهد المعاصر ؛ وكأنه مصاص دماء ، أو قاتل متعطش لسفك الدماء ؟!
-
المشهد 439- وفيه يبايع الصحابة الخليفة عمر مصافحة بالإيدي على طريقة أيامنا هذه. والثابت أنَّ المبايعة كانت باللسان والقول المجهور علانية ، وعلى رؤوس الاشهاد في مسجد الرسول !( يقصد مبايعه غصبا عنهم )
-
المشهد 456- وفي خطبة المثنى بن حارثة الشيباني ترد عبارة : قد منحنا ريف فارس من أرض العراق ! هل يعقل أنَّ أرض العراق ريفٌ لفارس ، ويأتي هذا الطرح في ظل احتلال العراق الآن ؟!
-
المشهد 415- حديث أبي بن كعب عن : التراويح ، وفضل صلاة أول الليل ، عن آخره،على لسان عمر بن الخطاب منسوب إليه ؛ ومدسوس عليه !
-
المشهد 422 - سلمان الفارسي في المدائن يكلّم حراس إيوان كسرى بالفارسية قائلاً : إني منكم بالأصل..! لا أدري ما قيمة هذه الإشارة في حقِّ سلمان ، لاسيما أننا لن نراه بعد هذا المشهد في فتح العراق أبداً !ومن الملاحظات القيمة على العمل، أنَّ سير الفتح في العراق و فارس ،جرى على هوى المؤلف.إذ حذف مواقع كثيرة بدءاً من : الولجة ، وأليّس ، والفرات بادقلي . وتجاهل شخصيات هامة ، كعبد المسيح ، وكرَّامة؟! ( حبهم لفارس أعمى بصائرهم)


-
وبعد هذه الجردة المتعبة سأذكر ملاحظات مهمة مررها المؤلف علينا تمريرا، مثال :
-
جعل شهود صلح إيلياء أربعة والخليفة عمر بن خطاب، وهم : خالد وأبوعبيدة ، وعمرو بن العاص، ومعاوية . وحقيقة الامر هم أكثر من ذلك وفيهم أهم قادة فتح الشام وفلسطين !
-
بلال الحبشي يؤذن بطلب من عمر بن الخطاب بعد انقطاعه عنه بعد وفاةالنبي ، والثابت أنَّ بلالاً لم يؤذن في زيارة عمر بن الخطاب الأولى للشام، بل بعد وصوله الشام بعد طاعون عامواس عام 18 هـ .
-
أبو الدرداء يخبر خالد بن الوليد عن مقتل أربعين من أولاده في المعركة ! وهذا الأمر لم أجد له سنداً في أي مصدر ؟!
-
الصلاة على عمر بن الخطاب فقيرة ، إذ حصرها المؤلف في ثلاثة من المسلين فقط (اسقاطه خطيرة) ههه عمر يارجل يصلي عليه ثلاث انفار؟ هههه
-
أحضر المؤلف عمرو بن العاص بيعة عثمان وهو والٍ على مصر ؟!
-
أحضر معاوية بيعة عثمان وهو والٍ على الشام؟! وهذا الإحضار لتأكيد اغتصاب الخلافة من قبل بني أمية، من وجهة نظر كاتب المسلسل !
-
جعل أبو موسى الأشعري في جيش الشام ، والثابت أنه كان في البصرة !
-
غلام عثمان بن عفان يشدُّ أذنَ سيده حتى يورمها ، كنوع من الاعتذار منه لأنه أخطأ في حقه، هل يعقل ؟!
-
صور المسلسل أبا ذر الغفاري في أسوأ حال مزرية، وهو خشن الثياب ،خشن الشعر ، حاسر الرأس، وسخ الهيئة ! لا ادري لمَ رسم هذه الصورة القبيحة لأجّـلِ ِ صحابة رسول الله الأخيار ؟!


وبعد كل الذي ذكرتُ فقد أفرد المؤلف الحلقة 26- والحلقة 27- لمقتل عثمان بن عفان ، وعرض للفتنة الكبرى في الإسلام بسرد كل الوقائع، واستخدم شتى الروايات ، دون تمحيص ؛ مع تجسيد قتل عثمان بن عفان ، وحشد كل الروايات المتواترة في النص ؟! وزجَّ بصحابة رسول الله في الفتنة ؛ بصرف النظرعن قربهم؛ أوبعدهم عن مقتل عثمان، وانقسام الأمة إلى فريقين ؟!
-
كما أفرد المؤلف الحلقات : 28- 29- 30- لخلافة علي بن أبي طالب، وخروج الأمويين عليه ! وخروج عائشة وطلحة والزبير عليه ؛ ووقعة الجمل التي أودت بحياة عشرة آلاف مسلم من كلا الطرفين ؟! وخروج معاوية بن أبي سفيان على علي بن أبي طالب ؛ ومعركة صفين التي انتهت بمقتلة عظيمة بين العرب المسلمين! والتحكيم ، وثورة الخوارج ، ومقتل علي بن أبي طالب ،وخلافة الحسن بن علي ، ثم تنازله عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان ؟! كل هذه الأحداث العظيمة التي غطتْ فترة الرسول ، وصدر الإسلام
ومازلنا نقول : مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!!!


-
ولعل الملاحظة الأبرز- عدا التجسيد - فإن المؤلف يغيّبُ ؛ ويُحضرُمن يشاء من الصحابة الاوائل في مواقف معلومة اعتماداً على ذاكرته؛ أو من أية رواية تقع بين يديه، إّ يقول في النص صراحة : يحضر هذا المجلس / عبدالله بن مسعود مثلاً / وذلك دون تدقيق ، أو توثيق !
-
جعل بوادر الردة في حياة رسول الله، وعرض لتنكرهم للإسلام قبل وفاته، وكذلك إدعاء مسيلمة النبوة قبل لقاء الرسول ! والثابت أنَّ مسيلمة بن حبيب ادّعى النبوة بعد لقاء الرسول ، وعند العودة إلى قومه بني حنيفة.
وتصوير الأمر من قبل المؤلف بهذا الشكل الذي جاء عليه، ليعطي انطباعاً عن فوضى عارمة! وهذا برأيي خلط، وعدم فهم ، وتلفيق !
-
ولعل الانتقائية سمة بارزة في النص ،لاسبابٍ معلومة ؛ وأخرى تعود لجهل المؤلف بعيوب المصادر التاريخية ، والروايات التاريخية المختلفة، مثال : غيَّبَ المؤلف كثير من قادة فتح العراق والشام لصالح القعقاع بن عمرو التميمي؛ وتعصبه لبني تميم لاسبابٍ باتت معلومة لكم ؟! وقد غاب نهائياً : عدي بن حاتم الطائي ، ضرار بن الأزور، إلاَّ في مشهدين- خالد بن سعيد ، وأبان بن سعيد وإخوته، وشرحبيل بن حسنة ،
أبو الدرداء قاضي الجيش ، المقداد بن الاسود قاريء الجيش....ولو كان المؤلف يعلم أنَّ في جيش الشام -1000- ألف من صحابة رسول الله ، و-100-ومائة من البدريين لكتبَ نصاً مختلفاً يراعي الدقة والتوثيق!
-
وحين عرض المسلسل لمشاركة النساء في فتح الشام ، أشاد بدور زوجة عمرو بن العاص، ولا أدري ما دورها؟! ونسي أو تناسى دور جويرية بنت أبي سفيان التي قاتلتْ كالرجال ، وسط دهشة أبطال فتح الشام؟!
-
قدم المؤلف عبد الله بن عمر ،وعبد الله بن عباس، كشخصين عاديين- سنيدة - يدوران في فلك الخلفاء، دون تأثير لهما على دولة المدينة، ونسي أنهما قطبا الأمة ، ويمثلان تيارين في الفقه والأحكام إلى يومنا هذا ؟!

 
 
 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة    همس الغلا.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
jarh5000@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد

لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى الادارة jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة    همس الغلا.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
jarh5000@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد

لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى الادارة jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة    همس الغلا.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
jarh5000@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد

لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى الادارة jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours

No comments:

Post a Comment