القاعدة الذهبية في القيادة في السعودية : ـ
ـ " عامل جميع السيارات الأخرى ك خصوم وأعداء لك "!!! ـ
اشارات الإنعطاف : ـ
لا تستعمل أي إشاراة انعطاف ضوئية أو يدوية . ـ
لأن في ذلك كشف لنواياك وإتجاهاتك للأعداء . ـ
وإذا تطلب الأمر، إعط إشارة لليمين ثم إستدر يسارًا أو العكس . ـ
المشاة : ـ
المشاة قوة معرقلة لك، لا تأبه لهم ولا تنظر اليهم . ـ
مع ذلك تجنب أن ' تدعس ' أحدهم ما لم تكن مهيئاً لل فرار دون أن يدركك أحد أو ان تكون مهيئاً ماليًا لتحمل تبعات ذلك. ونحن هنا نفضل الخيار الاول . ـ
سيارتك (قديمة أو جديدة ) ـ
إذا كانت سيارتك قديمة ... ـ
إعتمد على مبدأ: 'اللي خايف على سيارته يوخر ' . ـ
أما إذا كانت سيارتك جديدة ... ـ
ف إبتعد عن السيارات المعفنة والمهرتكة . ـ
لأنها عدو لا يرحم وأصحابها يتلذذون في خدش سيارتك . ـ
الدخول لساحات الدوار : ـ
حين تدخل الى الدوار ، لا تنظر الى السيارات القادمة من اليسار . ـ
لان من ينظر اليهم يعني أنه منتبه لهم، لذا يجب أن يعطيهم الطريق، فيفقد بذلك حق من حقوقه المكتسبة . ـ
الإزدحامات المرورية : ـ
إعتمد على قاعدة: 'اللي يدخل صدام سيارته أولاً يربح ' ،مع الاستمرار بالضغط على أداة المنبه 'البواري '. ـ
ولكن إحذر أن تستخدم هذه القاعدة مع باصات خط البلدة خوفاً على صدام سيارتك وحياتك ! ـ
عند السير البطئ : ـ
لا تترك مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك أبدًا . ـ
لان ترك مثل هذا الفراغ يعني دخول صدام سيارة أمامك، وهذا يكون على حساب كرامتك ومكانتك الشوارعية وفق المفاهيم السائدة حاليًا . ـ
خطوط المسار الطولية : ـ
حاول دائما ان يكون خط المسار ب منتصف سيارتك . ـ
هذه طريقة مثالية ل حجز مسارين، في حال خسارتك لمسار لأحد الأعداء، يبقى لك المسار الآخر، مع فرصة لإسترجاع المسار المفقود من الخصم . ـ
إشارات المرور : ـ
عند الوقوف لاشارة المرور الضوئية، يجب البدء بالمنبه الصوتي ' البواري ' عندما تتوقع اقتراب اللون الاخضر . ـ
مع توقع ارتطام سيارة الليموزين من الخلف ، ولكنه معذور، فالزبون ينتظر في الشارع . ـ
الطريق السريع (الهاي وي) ـ
إحرص على أن تلز او تلزق صدام سيارتك بصدام السيارة التي أمامك، وحين يراك سائقها يكون هناك ثلاث إحتمالات : ـ
إذا كان ذلك السائق جباناً
فلا بد أن يفسح لك المجال لتجتازه، وبذلك تكون قد حققت نصراً معنوياً عليه، ولك أن تنظر له نظرة إستصغار واحتقار وأنت تجتازه . ـ
إذا كان مؤدب 'شوي ' ـ
سيفسح لك المجال لإجتيازه، ولكن آنذاك قد تسمع بضعة كلمات قد يكون فيها أسماء حيوانات أو أهالي أو أشياء أخرى. فلابد أن تتوقع ذلك. وما عليك في هذه الحالة تسلم عليه وانت مبتسم '. ـ !!!!!
أما إذا لم يكن مؤدباً (وهم الأغلبية السائدة في الشوارع حاليًا ) ـ
فسوف يبدأ بالتباطؤ، والانعطاف ناحيتك ' يحدك ' على صبات الطريق او شبك , او شجرة ، ففي هذه الحالة يجب أن يكون حزام الامان غير مربوط حتى تنزل بسرعة من السيارة وتبدأ معركة صغيرة بالأسلحة البيضاء. وكن على اتم الاستعداد لمثل هذه الحالات ب عصا، مشعاب، مفك . مع تكرار نفس اسماء الحيوانات والأهل مع بعض التعديلات (انت وحظك ). ـ
يساعدك Windows Live على استمرار الاتصال بينك وبين كافة أصدقائك، في مكان واحد.
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل ܔْށjarh5000ܔْށ مجموعة.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
jarh5000@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد
لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
No comments:
Post a Comment