Sunday, May 17, 2009

[jarh5000:3849] لاَ تُؤذِيهِ قَاتَلكِ اللهُ



 

 

 

سبحان الله و بحمده    سبحان الله العظيم 



لاَ تُؤذِيهِ قَاتَلكِ اللهُ

مع الشكر لموقع / و بشر الصابرين

 *وصية أم لإبنتها *

عن أَبي هريرة رضي الله عنه 

عن النَّبيّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ :

 (( لَوْ كُنْتُ آمِراً أحَداً أنْ يَسْجُدَ لأحَدٍ لأمَرْتُ المَرأةَ أنْ تَسْجُدَ لزَوجِهَا ))

 رواه الترمذي ، وَقالَ : (( حديث حسن صحيح )) .

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه

 عن النَّبيّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ :

(( لاَ تُؤْذِي امْرَأةٌ زَوْجَهَا في الدُّنْيَا إلاَّ قَالَتْ زَوْجَتُهُ مِنَ الحُورِ العِينِ

لاَ تُؤذِيهِ قَاتَلكِ اللهُ ‍! فَإِنَّمَا هُوَ عِنْدَكِ دَخِيلٌ يُوشِكُ أنْ يُفَارِقَكِ إِلَيْنَا ))

رواه الترمذي ، وَقالَ : (( حديث حسن )) .

 

هذه وصية أم لإبنتها في الجاهلية والرسول يقول :

 بعثت لأتمم مكارم الأخلاق

خطب عمرو بن حجر إلى عوف بن محلم الشيباني ابنته أم إياس

فقال: نعم، أزوجها على أن أسمي بنيها وأزوج بناتها

فقال عمرو بن حجر: أما بنونا فنسميهم بأسمائنا وأسماء آبائنا وعمومتنا

وأما بناتنا فينكحهن أكفاؤهن من الملوك

ولكني أصدقها عقاراً في كندة وأمنحها حاجات قومها

لا ترد لأحد منهم حاجة. فقبل ذلك منه أبوها، وأنكحه إياها

فلما كان بناؤه بها خلت بها أمها فقالت:

 أي بنية، إنك فارقت بيتك الذي منه خرجت

وعشك الذي فيه درجت، إلى رجل لم تعرفيه، وقرين لم تألفيه

 فكوني له أمة يكن لك عبدا

واحفظي له خصالاً عشراً يكن لك ذخرا.

أما الأولى والثانية: فالخشوع له بالقناعة، وحسن السمع له والطاعة.

 وأما الثالثة والرابعة: فالتفقد لموضع عينه وأنفه،

فلا تقع عينه منك على قبيح، ولا يشم منك إلا الطيب ريح.

وأما الخامسة والسادسة: فالتفقد لوقت منامه وطعامه

فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة.

وأما السابعة والثامنة: فالاحتراس بماله، والإرعاء على حشمه وعياله 

وملاك الأمر في المال حسن التقدير، وفي العيال حسن التدبير.

وأما التاسعة والعاشرة: فلا تعصين له أمرا ولا تفشين له سراً،

فإنك إن خالفت أمره أوغرت صدره، وإن أفشيت سره لم تأمني غدره.

ثم إياك والفرح بين يديه إذا كان مهتماً، والكآبة بين يديه إذا كان فرحاً.

" نقلا عن العقد الفريد "

اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

مرر الرسالة لغيرك فالدال على الخير كفاعله


 

  لا تنسونا من صالح دعأكم

Al malki




واحدة في كل مرة أم الكل في وقت واحد؟ احصل على تحديثات من أصدقائك في مكان واحد.
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل ܔْށjarh5000ܔْށ مجموعة.
 لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
  jarh5000@googlegroups.com
 لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
  jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
 لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
  http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
  أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد

لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment