بسم الله الرحمن الرحيم
للممــــــيزين فقـــط ..... جـــدد نفــــسكـ ... بهــــذه الكلمـــــــات
--------------------------------------------------------------------------------
احبتي الكرام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل وشيق ... يليق بأذواقـــكم .. ويثري مخزونكم الثقافي
... (( جـــدد نفــــسكـ ... بهــــذه الكلمـــــــات )) ...
لنــــــــبدأ
إذا قرأت وخرجت بلب الحديث فأنت راشد
وإذا قرأت ولم تفقه شيء عذراً فأنت جاهل
..................
*كن حكيم له مبدأ فيحترمك الناس من اجله
ولاتكن سفيه خالي من إي منطق فلا يقيم الخلق حديثك
..................
*ليس عيباً ان تعترف بالخطأ
لكن العيب ان نعرف الخطأ ونسكت عليه
..................
*الحب من طرف واحد مثل عمليه خطره بلا تخدير
الموت فيها وارد
..................
*لا تطلب من الغير تمجيد عقليتك وأنت لا تحترم عقليتهم
بنهبك مشاعر الغير ونسبها لك
..................
*لا تستعجل النجاح في إي أمر من أمور الدنيا
ارتقي العلم سلم سلم لتكن جدير بتلك الشهادة
أو المسؤولية التي تحملها
..................
ليس هناك ما يمنعك أن تعشق ولكن لا تجعل من ذلك العشق فسقاً
تجاهر به ويكره الناس فيك
..................
اسكت
إذا حديثك لا يخرج بمضمون
وانطق
إذا رغب من حولك بحديثك
ولاتكن ثرثارا
فيتذمر الخلق من مجلسك
...................
أخلاقياتك هي رصيدك عند الناس
فأحسن عملك وخلقك تكن أغنى الأغنياء
وان أردت الإشهار بإفلاسك فسوء خلقك يدعمك لذلك
..........................
حين يتحدث إي كاتب أو شاعر
يتغزل يتألم يتحدث عن خلجاته
جميل أن تشعر ببوحه وكأنه عبر عما داخلك
ولكنه غباء بل كارثة إن تنسب كل ما يكتبه
وكأنك المعني به فتحرجه بغبائك
..................
لا تقلل من شأن احد فالكمال لله وحده
ولا تجاهر بعيوب الخلق وعيبك مدسوس
..................
الناس عقليات وتفاوت
منهم الغبي وهذا ما يسمى بالساذج
ومنهم المغفل وهذا ما يسمى بالناقص
ومنهم الذكي وهذا ما يسمى بالفطين
ومنهم الفطين جداً جداً وهذا ما يسمى بالنبيل أو الخارق
ومنهم الملم ذو البصيرة الحاضرة في كل أمر وهذا ما يسمى بالحكيم
ومنهم الطبيعي وهذا ما يسمى بالعقلية السائدة
..................
معروفك وجميلك معي أظل اذكره واثني عليه دوماً
ولكن حين يكون الثمن سيطرتك علي وتهميشي أنسى ذلك
................
النصيحة
هي واجب أنساني وأخلاقي
فإن أخذتها بعين الحب كانت ثمره نافعة
وان قابلتها بعين الحقد فهي قنبلة وستنفجر فيك لوحدك
منقول
تحياتي( راما)
يساعدك Windows Live على استمرار الاتصال بينك وبين كافة أصدقائك، في مكان واحد.
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل ܔْށjarh5000ܔْށ مجموعة.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
jarh5000@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد
لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
No comments:
Post a Comment