Thursday, May 21, 2009

[jarh5000:3893] انتبه من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)



 

 

 

سبحان الله و بحمده    سبحان الله العظيم 

 



انتبه من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)


دائما نسمع أو نقرأ عبارة



( سويت اللي علي والباقي على الله)



أو



(عملت جهدي والباقي على الله )



حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج



=D 9لكن للشرع رأي في هذه العبارة



السؤال :



ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟



الجواب :



الحمد لله



هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً.



لكن القول :( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب



وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت



أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله



ولكن A 3صل العبارة غلط ، بل يقول :



( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )



 



فتوى الشيخ



محمد بن صالح العثيمين



رحمه الله



 .....



 




 



وكقولنا ايضا:" ماصدقت على الله ..."



لا تجوز لان معناه "بأني لم اصدق ان الله قادر بفعل هذا الشئ"



استغفر الله العظيم ..القادر على كل شئ,,



 


وايضا هناك عبارة منتشرة ..كقولنا عن الميت" انتقل الى مثواه الاخير"



ففي هذه المقوله انكار للبعث ,, وكأن القبر هو المثوى الاخير



 
وايضا كتابه : " انشاء الله " بهذا الشكل .. والصحيح كتابه



"ان شاء الله"



 



والسبب : "انشاء" معناها ايجاد أو تكوين!!



فلا يصح قولنا ايجاد الله !! تعالى الله عن ذلك



 



اما "ان شاء " فهي من الارادة والمشيئة.. وهي الصحيحة ..



ان شاء الله : ان اراد الله ..



 



فيجب علينا الانتباه لما نقوله .. لان الامر خطير



كا قال الرسول عليه السلام فيما معناه " رب كلمه لا يلقي لها الانسان بالاً يهوي بها في النار سبعين خريفا"



 
والله الهادي الى سواء السبيل



 
ارسلها الى اكبر قدر ممكن..



فلربما نبهت اشخاص بهذه العبارات وهم غافلون عنها ..


 

  لا تنسونا من صالح دعأكم

Al malki

 
 
 














شارك صورك بكل سهولة مع Windows Live™ Photos. سحب وإسقاط
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل ܔْށjarh5000ܔْށ مجموعة.
 لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى
  jarh5000@googlegroups.com
 لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة الكترونية الى
  jarh5000-unsubscribe@googlegroups.com
 لخيارات أكثر , الرجاء زيارة المجموعة على
  http://groups.google.com.sa/group/jarh5000?hl=en
-----------------------
  أثبت وجودك لا تقرأ وترحل شارك معنا ولو بأيميل واحد

لمن اراد التوقف عن استقبال ايميله من المجموعة
يرسل بريد الى jarh5000@hotmail.com
ويكتب يرجى التوقف عن ارسال رسائل البريد الإلكتروني من المجموعة.
وسيتم الغائه خلال 24 ساعة
--------------------------------
Who wants to stop receiving messages from the group
Send mail to Jarh5000@hotmail.com
.Please stop writing and sending e-mail messages from the group
Will be canceled within 24 hours
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment